ريال مدريد
ريال مدريد


انطلاق مباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

حسام عبدالعظيم

الأحد، 21 أبريل 2024 - 09:00 م

انطلقت منذ قليل صافرة بداية أحداث الشوط الأول من مباراة فريقي ريال مدريد وبرشلونة، في المباراة المقامة بينهما على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات الجولة 32 من الليجا.

 

وبدأ نادي ريال مدريد بقيادة  كارلو أنشيلوتي المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:

 حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: فاسكيز، تشواميني، روديجر، كامافينجا.

خط الوسط: فالفيردي، كروس، مودريتش، بيلينجهام.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو.

وتأتي مباراة اليوم بين برشلونة وريال مدريد في ظل صراع الفريقين على لقب المسابقة، حيث يعتلي ريال مدريد صدارة جدول الترتيب برصيد 78 نقطة، بينما برشلونة يحل وصيفا بفارق 8 نقاط.

وبدأنادي برشلونة المباراة بتشكيل مكون من:-
حراسة المرمى: تير شتيجن.
خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو.
خط الوسط: دي يونج، جوندوجان، كريستينسن.
خط الهجوم: لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينها.
البدلاء: مارتينيز، فيران توريس، بيدري، إيناكي بينيا، جواو فيليكس، فيرمين لوبيز، ماركوس ألونسو، روميو، فيتور روكي، سيرجي روبيرتو، كوشين، هيكتور فورت.

وتأتي مباراة اليوم بين برشلونة وريال مدريد في ظل صراع الفريقين على لقب المسابقة، حيث يعتلي ريال مدريد صدارة جدول الترتيب برصيد 78 نقطة، بينما برشلونة يحل وصيفا بفارق 8 نقاط.

وتأتي المواجهة المرتقبة في ظل حالة معنوية مرتفعة لريال مدريد بعد تأهله لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد إقصاء مانشستر سيتي حامل اللقب بالفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين ذهابا في مدريد بنتيجة 3-3 وإيابا في مانشستر 1-1.

وفي المقابل، يدخل برشلونة المباراة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان 1-4 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتوديع البطولة التي كان يمنّي النفس بالتتويج بها.

ويحتاج برشلونة إلى حسم كلاسيكو الدوري الإسباني لصالحه بهدف تقليص الفارق مع ريال مدريد إلى 5 نقاط في حين أن الفوز للريال يعني اقترابه بشكل كبير من اللقب بتوسيع الفارق إلى 11 نقطة.

وتفوق نادي ريال مدريد في آخر 5 مواجهات، إذ فاز في 3 مباريات مقابل فوزين لمنافسه برشلونة.

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز ريال مدريد على برشلونة 2-1 في الدور الأول للدوري الإسباني.

وتقابل ريال مدريد وبرشلونة في 187 مواجهة ثنائية ببطولة الدوري الإسباني انتصر برشلونة في 74 مباراة وفاز ريال مدريد في 78 مباراة فيما كان التعادل من نصيب 35 مرة مواجهة بين الفريقين.

ويعد ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، هو الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو، بـ 26 هدفًا، ومن خلفه ألفريدو دي ستيفانو بـ 18 هدفًا بالتساوي مع كريستيانو رونالدو، نجمي ريال مدريد السابقين
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة